An Unbiased View of إيجابيات شراء منزل

Wiki Article



مقالة ذات صلة: التمويل العقارى: التعريف، الأنواع، الشروط، المخاطر،المزايا والعيوب

عند الرغبة في الاستثمار في العقارات السكنية، عليك أولاً عمل مقارنة بين المنازل الجديدة والقديمة من حيث المميزات والعيوب حتى تصل إلى الخيار الأنسب لك.

نحن نسعى المؤلفين الضيوف اليوم من يمكنه تقديم رؤى قيمة؟ كن مساهما وتعزيز محفظتك من خلال الوصول إلى جمهور أوسع.

من المهم مراجعة اتفاقية الإيجار الخاصة بك والتواصل مع هيئة إدارة المجتمع لضمان الامتثال.

لكل من امتلاك أو استئجار منزل أو شقة إيجابيات وحسنات كثيرة وكذلك سلبيات، نستعرضها معكم في هذا المقال بهدف مساعدتكم في الوصول إلى قرار سليم.

الحالة الطبيعية لأسعار المنازل هي الارتفاع، ولكن في بعض الحالات تنخفض قيمة العقارات بشكل عام أو العقارات في منطقة محددة لأي سبب من الأسباب.

مقالة ذات صلة: المضاربة العقارية: تعريفها ومخاطرها على المستثمر والأقتصاد

هل قررت أن تشتري منزلا؟ ابحث عن شقق للبيع على خريطة من هنا

مبلغ الإيجار الشهرى هو تكلفة منتهية لن ترى هذه الأموال مرة أخرى أبدا، فعلى المدى القصير قد توفر أموال عند التأجير أكثر من الشراء (كما وضحنا فى بداية المقالة)، ولكن مع ذلك التأجير يعتبر تكلفة باهظة وصفقة خاسرة لو ستعتمد على توفيرك على المدى القصير من سنة لثلاث سنوات فقط.

تستمر غالبية عقود الإيجار مدة عام وفي بعض الأحيان يمكن تحصيل عقود بفترات أقصر اعتماداً على مهاراتك في التفاوض ومرونة مالك العقد، هذا يمنحك كمستأجر قدرا عاليا من المرونة لا ينعم بها مالك البيت الذي قد يلزم ببيعه قبل الانتقال لآخر، وأنت تدرك تماما كم هي عملية شاقة وتستغرق وقتا طويلا حتى تجد مشتريا جادا وملتزما.

إحدى عيوب الشقق الايجار تتمثّل في كون مبالغ الايجار المدفوعة لها تصبح في عداد المال المهدور! فالإيجار لا يعتبر استثماراً يحقق عوائد على المدى البعيد، حتى وإن بدا أنه يمكنك تحقيق إدخار أفضل على المدى القصير، فبعد سنوات قليلة قد تغير سكنك وتنتقل إلى مكان آخر حينها ستصبح كل مبالغ الإيجار المدفوعة تلك في عداد المفقودات.

ايهما افضل الاستثمار في منزل جديد أم في منزل قديم؟ يُراود هذا السؤال العديد من الراغبين في الاستثمار، إليك نبذة مختصرة عن إيجابيات شراء منزل جميع أوجه المقارنة بين المنازل القديمة والجديدة:

على الرغم من أن شراء منزل أحلامك من البائع مباشرة يوفر مزايا متنوعة، إلا أن هناك بعض التحديات التي قد تواجهك، وهي:

أحد أجمل مزايا امتلاك المنزل هو تمتّع صاحبه أعلى درجات الخصوصية، فلا يعود حينها خاضعاً لشروط ومشيئة المالك كما هو حال المستأجرين.

Report this wiki page